هذا يعرض رضيعك للموت المفاجئ

 ذكرت دراسة أمريكية نشرت تفاصيلها في دورية pediatrics أن الآباء يضعون أطفالهم في الأسرة أثناء النوم بطريقة غير صحيحة يساهمون فيها في زيادة خطر متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع.




وتوصلت إلى هذا الاستنتاج بعدما راقبوا تسجيلات كاميرات فيديو تعمل أثناء الليل وضعت في منازل الأشخاص قيد الدراسة، حيث كان الرضع في عمر شهر وثلاثة أشهر وستة أشهر.
وتبين من خلال التسجيلات أن مجموعة من الرضع ينامون في أوضاع غير آمنة أو تحيطهم أشياء مثل الوسائد والملايات تزيد من خطر متلازمة الموت المفاجئ وفقا لـ"shasha NEWS".
وفي هذا الإطار، لفت الدكتور إيان بول من كلية طب بن ستيت في بنسلفانيا، وهو كبير الباحثين في فريق الدراسة، إلى أن "متلازمة الموت المفاجئ موجودة إذ يلقى ما يقرب من 3500 رضيع حتفهم كل عام في الولايات المتحدة".
كذلك، تفيد المعلومات بأنَّ متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع تودي بحياة نحو 4 من كل 10 آلاف مولود. وعلى الرغم من التراجع الحاد في عدد الوفيات نتيجة متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع منذ عام 1992، إلا أن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال شددت على ضرورة وضع الأطفال في وضعية النوم على الظهر للحد من هذه المتلازمة.
ولتجنب ذلك، تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية واستخدام اللهاية ، كما أنها تنصح بعدم استخدام الأغطية والوسائد.
شارك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك بكلمة شكر هي كل شيء بالنسبة لنا

أشترك بالمدونة

تلاوات خاشعة لمختلف القراء

القرآن الكريم

أرشيف المدونة الإلكترونية