أخطر أنوع من الأطعمة

  1. نحن بحاجة إلى الطعام لكي نعيش ولكن بعض الأطعمة يمكن أن تكون قاتلة. من أكثر الأسماك السامة في العالم إلى المسببة للحساسية القاتلة، اكتشف الأطعمة التي لديها القدرة على أن تجعلك مريضا جدا أو حتى قتلك.

  2. في كوريا يمكن طلب أخطبوط حي ويضاف إلية التوابل أيضا وهو حي والخطر يمكن هنا في أذرع الأخطبوط التي يمكن أن تلتف حول الرقبة وتسبب الاختناق والوفاة.

  3. بعض الفطر يمكن أن يبدو بريئاً وصالح للتناول والبعض الأخر مثل الفطر الظاهر في الصورة قضمه بسيطه منه يمكن أن تسبب ألم شديد للغاية والقئ وتناول الكميات الكبيرة منة يسبب أضرار جسيمة في الكبد والكلي والقلب وفي النهاية الموت.

  4. فوجو (الأسماك البخاخ)
  5. يتدرب الطهاة في اليابان لسنوات عديدة حتي يتمكنوا  من معرفة كيفية إزالة الأجزاء السامة في سمك الفوجو والتي تكون سامة أكثر من السيانيد بمقدار 1200 مرة.

  6. أسمال القرش  Hákarl  يتم دفنها في سوائل خاصة ومن ثم يتم تعليقها لتتخمر والمشكلة تكمن في أن هذا الحيوان ليس لدية مسالك بولية مما يعني أن المواد السامة تخزن في لحمها.

  7. آقية - Ackee
  8. محببة في جامايكا ولكن يجب أن تؤكل عندما تنضج تماما لأن تناولها قبل النضوج يؤدي إلي الموت بسبب السموم المتواجدة داخلها.

  9. الكسافا
  10. تؤكل الكسافا علي نطاق واسع في أفريقيا وأمريكا الجنوبية ولكن يجب أن تطهي جيداً قبل تناولها اذا اكلت وهي نيئة يتحول نوع معين من الانزيمات بداخلها إلي سيانيد المسمم.

  11. التابيوكا
  12. يجب أيضا أن تؤكل التابيوكا بعد الطهي الجيد لتفادي السموم.


  13. الفول السوداني
  14. بعض الأشخاص لديهم حساسية من الفول السوداني ويعد االفول السوداني مسبب للوفيات الناتجة عن الحساسية أكثر من أي طعام أخر.

  15. الكاجو الخام
  16. لا تأكل ابدا ثمرة الكاجو من الشجر لأنها تحتوي على مادة سامة يمكن أن كون قاتلة أذا أكل بكميات كبيرة، ويتم طهي الكاجو بالبخار لاحقا حتي يصبح صالح للتناول.

  17. Rhubarb
  18. تحتوي أوراق الراوند على كمية كبيرة من السموم التي قد تسبب الوفاة.






شارك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك بكلمة شكر هي كل شيء بالنسبة لنا

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أشترك بالمدونة

تلاوات خاشعة لمختلف القراء

القرآن الكريم

أرشيف المدونة الإلكترونية