محمد صديق المنشاوي

9

يا تارك الصلاه ...

هل فكرت يوما أن أول ماتحاسب عليه من

عملك يوم القيامه (( الصلاه )) فإن

 صلحت ، فقد أفلحت ونجحت ، وإن فسدت 

فقد خبت وخسرت ؟؟

يا تارك الصلاه ..



هل علمت أنك نزلت من بطن أمك تحبو 

صغيرا ، ثم صرت شابا ثم كهلا عجوزا ، ثم 

عدت تحبو من الضعف كما ولدت ، ثم تموت 

فيحملك أهلك إلى قبرك ، ويتركوك ، ولم

 يبق معك إلا عملك ،

 ثم تُسأل عن الصلاه ؟؟


يا تارك الصلاه ..

هل فكرت في قول القائل : ما من عبد 


صلى على أرض إلا وشهدت له يوم 


القيامه وبكت عليه يوم يموت ؟؟


يا تارك الصلاه ..


هل فكرت يوما في نداء القبر ، حيث 

ينادي ابن آدم أنا بيت العذاب ،

 أنا بيت الوحده ، أنا بيت الدود

 ، أنا بيت السوء ..


يا تارك الصلاه ..

وكأني أسمع صوت القبر يناديك وأنت

 محمول إليه : ابن آدم ، لقد أعددت

 ددت لي ، وحينما يُغلق عليك يناديك : 

ابن آدم .. كنت تضحك وتتقهقه على 

ظهري ، الآن تصرخ في بطني ، كنت تأكل

 أشهى الطعام على ظهري ، الآن يأكلك

 الدود في بطني ، كنت تلتحف القطن 

والحرير ، والآن تلتحف التراب ، كنت تأنف من شم الروائح الكريهه ، والآن 

يأنف كل شي عن شم رائحتك ، كان لك

 أخلاء على ظهري ، والآن لا أنيس لك 

سوى عملك ، تركت الصلاه فافترشت نفسي

 لك جمرا تتقلب عليه حتى تقوم الساعه ..

.
يا تارك الصلاه ..

وكأني بك محمول إلى الشجاع الأقرع وهو

 ينتظرك وقد أعد لك نفسه ، فيحاول

 أهلك وذووك أن يبعدوك فيحفرون لك

 قبرا آخر ، فيرونه أمامهم ثانية

 وثالثه فيهرولون بك إلى مكان بعيد

 فتجد نفسك محمولا إليه تارة أخرى

، وكأني بأهلك يحاولون إخفاءك في مكان 

سحيق وكأني بالثعبان يقول لهم وأنت 

محمول على أيديهم لا تملك ضرا ولا نفعا

 : إلى أين أنتم ذاهبون به ؟!!

 والله لو طرتم به إلى السماء

 وشققتموها 

كي تدفنوه بها لوجدتموني أمامكم ،


 ولو غصتم به في قاع البحر لوجدتموني

 أمامكم ولو طرتم به في الرياح 

لوجدتموني أمامكم

 ..
 فأنا موكل بهمن عند الله ..

 وكأني بأهلك يستسلمون ويضعونك في

 قبرك ، ويُغلقون عليك القبر ،

 فيأتيك الثعبان كل وقت

أذان وفريضه فيوكل بتعذيبك !!


فيا عبد الله ..


لا تتأخر لحظه عن الصلاه

، فهذه الدنيا 

زائله(( فلا تغرنكم الحياة الدنيا

 ولا يغرنكم بالله الغرور )) ..

 والإنسان غني 

بالطاعه وإن كان لا يملك

إلا الخبز وفقير 

بالمعصيه وإن حيزت له


الدنيا بأكملها 

.. وحبيبك محمد يخبرك فيقول عليهالصلاة


والسلام (( من حافظ عليها _ الصلاه

 _ كانت له نورا وبرهانا ونجاة يوم 

القيامه ومن لم يُحافظ عليها لم تكن له 

نورا ولا برهانا ولا نجاة يوم القيامه

 وكان يوم القيامه مع فرعون وقارون 

وهامان وأبي بن خلف ))

 رواه أحمد ....


انظر الى صورة هذا الطفل رغم عجزه

 التام لم يتوانى عن اداء الفريضة


لعلك تخجل من نفسك


شارك:
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

تلاوات خاشعة لمختلف القراء

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة