هيئ نفسك للنجاح عبر ثلاث خطوات ...

هيئ نفسك للنجاح عبر ثلاث خطوات والنتائج مذهلة بإذن الله








مارأيك لو قام كل واحد منا من أجل حياة أفضل بعمل الآتي :

1- ممارسة التدريبات الرياضية :فلقد ثبت بصورة قاطعة أنّ التدريبات الرياضية البدنية تعد مقاوماً طبيعياً لعملية الاكتئاب ويتم هذا عن طريق دفع الأدرينالين والمواد الكيميائية إلى مجرى الدم مما يؤدي لخفض التوتر الموجود في العضلات وبالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة التدريبات البدنية بصورة منتظمة يؤدي إلى أن يفرز الجسم المواد المهدئة الطبيعية مما يعطي الإنسان إحساساً بالدفء والراحة وبمرور الوقت ستصبح تلك الأحاسيس الايجابية هي الحلة الطبيعية الأساسية التي يشعر بها جسدك يمتد لساعات وبمرور الوقت :
 ستصبح تلك الأحاسيس الايجابية هي الحالة الطبيعية الأساسية التي يشعر بها جسدك



2- عليك بالضحك يومياً :ولقد ثبت أنّ الضحك حتى وان كان مصطنعاً يرفع الروح المعنوية ويحسن الحالة المزاجية ومثلما هو الحال مع التدريبات البدنية فإنه يؤدي لإفراز المهدئات الداخلية ( الاندورفينات) والتي تمنح الجسم إحساساً بالاسترخاء بمجرد الابتسام، يؤدي إلى إفراز مادة السيروتونين وهو ناقل عصبي يؤدي للشعور بالسعادة في مجرى الدم وهو مضاد قوي للاكتئاب .

3-التحلي بالأفكار الايجابية طيلة الوقت :
على كل فرد أن يفكر في شيء يجعله يشعر بإحساس طيب وهذا بدوره يؤدي إلى تقوية الروابط والطرق العصبية الموجودة في العقل
والمرتبطة بالمتعة مما يؤدي إلى إفراز المواد الكيميائية الباعثة على السعادة في الجسم .
 
المطلوب :(اجعل هذه السلوكيات الجديدة التي ذُكرت شيئاً تلقائياً معتاداً في حياتك والتزم هذا البرنامج ولا تحد عنه قيد أنملة ... أقول لك سترى بإذن الله نتائج مذهلة لدرجة أنك لا تصدق أنّ هذا التغيير يحصل في مدة وجيزة ... ستجد أن شخصيتك قد تغيرت إلى الأفضل ).


الدكتورمنصور الخريجيمدرب معتمد في مهارات الاسترخاء وخط الزمن
مدرب تربوي
(استشارات تربوية وأسرية وتطوير الذات )
شارك:

أشترك بالمدونة

تلاوات خاشعة لمختلف القراء

القرآن الكريم

أرشيف المدونة الإلكترونية